لجنة أولياء الأمور تحصل على نتائج البجروت - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

بيان صادر عن لجنة أولياء الأمور في ثانوية مجدل شمس
09\03\2010

أخيرا.. وبجهودها الخاصة لجنة أولياء الأمور تحصل على نتائج البجروت

بعد جهد جهيد ونضال دام لأكثر من عشر سنوات، وعشرات الرسائل والتوسل الى ادارة المدرسة والمفتش، بأن يقدموا لنا ولو رمزا بسيطا عن مستوى نتائج البجروت للمدرسة، وبعد النشر في وسائل الاعلام عن امتناع الادارة والمفتش عن تقديم هذه النتائج للجنة، رغم وعودهم التي لم تتحقق، تمكنت اللجنة من الحصول على هذه النتائج بمساعدة المحامي والنائب سعيد نفاع الذي أبدى استعداده مشكورا لتقديم أي دعم نحتاجه بهذا الخصوص وغيره. النائب سعيد نفاع توجه مباشرة الى وزير التربية للحصول على هذه النتائج.

بعد الحصول عليها كُشفت خفايا نتائج البجروت، وعرفنا السبب الذي دفع المدير الى التكتم عليها على مدى سنوات طويلة. فقد تبين لنا وبعد الاطلاع على هذه النتائج المخيبة بأن الحقيقة مرة ومقلقة.

فيما يلي أهم النتائج للعام الدراسي 2008/2009:

1- عدد طلاب الثاني عشر في العام الدراسي 2008/2009 كان 136 طالبا.

2- عدد الطلاب الذين تقدموا للبجروت منهم هو 100 طالب فقط .

3- عدد الحاصلين على شهادة بجروت كاملة هو 61 طالبا.

4- حسب وزير التربية فإن علامات الطلاب الحاصلين على شهادة البجروت الكاملة لا تخولهم بالضرورة دخول الجامعات.

النائب سعيد نفاع تعهد لنا بأنه سيتابع شخصيا استجواب وزير التربية حول كل ما يجري في ثانوية مجدل شمس، وسيطلعنا على ذلك تباعا.

ان النتائج أعلاه تبين سوء التحصيل العلمي للمدرسة، حيث يتضح ان حوالي ثلثي الطلاب الخريجين لا يحصلون على شهادة بجروت كاملة، وبذلك فانهم يحرمون من دخول الجامعات.

نذكر هنا ان ادارة المدرسة والمفتش كانوا قد أكدوا لنا في كل مرة استفسرنا فيها، بأن جميع طلاب الثواني عشر يتقدمون لامتحانات البجروت، في حين تبين النتائج عدم صحة هذا الكلام وان ثلثهم لا يتقدمون نهائيا للبجروت.